القائمة الرئيسية

الصفحات

الاسهم,سوق الاسهم,الأسهم,البورصة,تداول,بيع الاسهم,بيع الأسهم,شركات,شراء وبيع الاسهم,شراء وبيع الأسهم,بيع وشراء الأسهم,شراء الاسهم,بيع المساهم لأسهمه,بيع الحصص,تداول الاسهم,الاسلام,حكم,الية تسجيل بيع الاسهم,البيع والشراء في الأسهم,بيع حصص الشركة
طرق بيع الاسهم
سوف نتناول فى هذه المقالة طرق بيع الاسهم والتى تتم بصفة يومية ومستمرة فى سوق الاوراق المالية

الاستعانة بمستشار مالي

 يمكن الاستعانة بمستشار مالي، سواء عند طلب بيع أو شراء الأسهم، فهويقوم بتسهيل القيام بهذه العمليات ، إذ يقوم السمسار بتنفيذ ما يسمى بأمر البيع المباشر خلال 24 ساعة فقط.

 استخدام التطبيقات

 من أفضل طرق بيع الاسهم والتى يفضلها المتداولون الجدد هي طريقة استخدام التطبيقات، فهي لا تتطلب عمولات نظيرالقيام بعملية بيع الأسهم، كما أنها توفر العديد من الخدمات الاخرى مثل تجارة الأسهم، بالإضافة إلى خدمة التعهيد الجماعي ( crowd sourcing)، التي تقوم على حشد معلومات، ومصادر عن التجار والمتداولين ، مما يسهل عملية مشاركة المعلومات مع مستثمرين آخرين.

 طرق بيع الأسهم في الشركات

 يوجد طريقتان لبيع الأسهم في الشركات، وهي كالآتي:

 البيع الكلي:

 وهو نوع البيع الذي يقلل من تعاملات الشخص مع الشركة، إلا إذا كان هناك عقد عمل، أو عقد استشاري مع الشركة، و الذي بموجبه يلتزم الطرفان (الشخص والشركة)  باستمرار العلاقة، ولذلك فهو يعد بسيطاً نسبياً، كما أن البيع هنا يكون منظماً، ومقسطاً على دفعات سنوية، وإذا كان الشخص يتطلع إلى التقدم مالياً بشكل كامل، فالبيع الكامل هو الأفضل.

 البيع الجزئي:

 يكون عن طريق زيادة رأس المال، أو تحفيز الموظفين، أوبدء انتقال الملكية، وقد يترتب على بيع الأسهم بالبيع الجزئي تقليصات فى الصلاحيات الادارية للشخص ، فعند بيع الكثير من الأسهم تقل قدرته على التحكم في القرارت، أو التأثير عليها.

 أنظمة بيع الأسهم 

تتم عملية بيع الأسهم من خلال وسيط و هناك العديد من الأنظمة التي يمكن الاعتماد عليها، وهي كالآتي:

- نظام السوق: هو نظام طلب شراء، أو بيع الأسهم بالسعر الأفضل، الذي يصل إليه الطلب في السوق، وينفذ بسرعة بمجرد الوصول إلى الوسيط، إلا أن عيبه الوحيد هو عدم ضمان سعر التنفيذ، فسعر السهم يستمر بالتغير، الأمر الذي يجعل سعر التداول النهائي أقل، أو أكثر من السعر المتوقع.

- طلب وقف الخسارة: هو طلب يتم الاتفاق به مع الوسيط، لإيقاف طلب بيع الأسهم الذي يمتلكها الشخص، إذا انخفض سعر السهم عن السعر المحدد، ويستخدم هذا الطلب للحد من الخسارة عند انخفاض سعر السهم، وعند وصول السهم إلى السعر المحدد، يحوّل الطلب تلقائياً إلى طلب السوق، وينفذ البيع بأفضل سعر ممكن.

- الطلب بسعر محدد: هو طلب شراء، أو بيع الأسهم بسعر محدد، أو أفضل من السعر المحدد، فعند بيع الأسهم، يضع صاحبها سعر محدد للبيع، ويتم تنفيذ سعر البيع عند وصول السعر المحدد أو عند وصول السعر الأعلى منه، وعدم وصوله إلى السعر المحدد يوقف عملية البيع والتجارة.

- الطلب المشروط: يقوم على مجموعة من الأوامرالمشروطة  التي يضعها الوسيط، ويقوم بتنفيذها بحسب الظروف، والحالات التي يمر بها، وتختلف هذه الشروط التي يتم الاتفاق عليها  من وسيط إلى آخر.

هل اعجبك الموضوع :
banner