القائمة الرئيسية

الصفحات

التدفقات النقدية,قائمة التدفق النقدي,تدفق نقدي,الاستثمار,النقدي,التدفق,الحرية المالية,محاسبة,التدفق النقدي,التدفق النقدى,كاش فلو,مالي,بيان التدفق النقدي,المركزي,التدفق المالي,المال,فريق تمكن,قائمة التدفقات النقدية,لعبة الترفقات النقديه


هل تدير سلسلة كبيرة من متاجر التجزئة أو شركة خدمات صغيرة؟

إذا كان الأمر كذلك ، فسوف تقر بالفعل بأهمية التدفق النقدي المنتظم. غالبًا ما يتم الإشارة إلى مشكلات التدفق النقدي باعتبارها السبب الأكبر الذي يجعل الشركات الصغيرة التي تحقق أرباحًا وإلا تواجه مشكلات.

لذلك تحتاج إلى الحصول على أعلى المعدلات. توليد إيصالات نقدية ثابتة هو مؤشر رئيسي لنجاحك. إذا كنت تعتمد على دفع الموردين ومقدمي الخدمات على الفور ، إليك بعض النصائح للمساعدة في تحسين احتياجاتك.

تحليل التدفق النقدي


إذا كنت تواجه مشكلة في اكتشاف أنماط في التدفق النقدي ، فقم بإجراء تحليل مفصل للتدفقات النقدية. سيُبرز هذا المكان الذي يتم فيه إنشاء أموالك وأي قصور في المستقبل حتى تتمكن من تعديلها.

على سبيل المثال ، قد تلاحظ أن ميزانية إعلاناتك التسويقية تستهلك كمية كبيرة من أموالك المتاحة. سيسمح لك معرفتك بذلك بمعالجة أي احتياجات قصيرة الأجل ، مثل تأجيل الدفعات.

بدون تحليل متطلباتك النقدية ، سيكون من الصعب عليك تحديد الفجوات الكبيرة أو تحديد الحل الأمثل لتلبية احتياجاتك من التدفق النقدي.

السماح بالاشتراك بنظام المدفوعات


تولد العديد من الشركات الصغيرة إيصالات نقدية منتظمة من خلال توفير فرص للعملاء للاشتراك في خدمات أو عمليات شراء محددة.

تساعد هذه الطريقة في توقع مقدار النقد الذي ستحصل عليه من المشتركين. يمكنك عمل تنبؤات أكثر دقة ومعرفة مقدار الأموال الفائضة التي عليك التعامل معها.

إعادة التفاوض بشأن أوقات الدفع مع الموردين


تتصارع العديد من الشركات مع المهل الزمنية للموردين الأكبر والأطر الزمنية للدفع غير المفيدة. على الرغم من أنك قد لا تتمكن من إقناع جميع مورديك بإعادة التفاوض بشأن الشروط ، فجرّبها. من خلال إطالة الوقت الذي تحتاج إلى دفعه ، سوف تمنح نفسك مساحة إضافية للتنفس ، مما يجعل الأمور أسهل على أموالك.

لا تشتري المعدات مقدما


في حين أن شراء معدات باهظة الثمن بالكامل قد يوفر لك المال على المدى الطويل ، إلا أنه قد يضر أيضًا بتدفقك النقدي. قم بإجراء عمليات شراء كبيرة فقط إذا كان بإمكانك فعل ذلك. خلاف ذلك ، ادفع على أقساط حتى تتمكن من الحفاظ على التدفق النقدي الخاص بك في حالة جيدة.

فكر في استئجار المعدات الخاصة بك بحيث تحتفظ بمزيد من النقود ، والتي يمكن إنفاقها على العمليات التجارية اليومية والأشياء المهمة الأخرى.


هل لديك حد ائتماني جيد ؟


على الرغم من أنك لن ترغب في الاعتماد على الائتمان بشكل منتظم ، إلا أنه قد يكون من المفيد للغاية أن يكون لديك حد ائتماني جيد في حالات الطوارئ. احصل على تصنيف ائتمانك قبل أن يكون لديك نقص كبير ، حتى تتمكن من الحفاظ على عملك يعمل بشكل فعال.

استخدام الخصم المباشر


فكر في إعداد خطط سداد الخصم المباشر للمساعدة في تنظيم التدفق النقدي الخاص بك. سوف يسهلون على العملاء الدفع ، ويعلمونك بالضبط بما وصلت إليه ومتى.

لذلك هو الفوز لك ولعملائك. تعمل خطط الخصم المباشر بشكل جيد عند استخدامها جنبًا إلى جنب مع نظام الدفع الآلي. يمكن أن يساعدك ذلك في تخطيط احتياجاتك النقدية وتلقي المدفوعات في الوقت المحدد.

خدمة مسك الدفاتر الافتراضية


إذا كان عملاؤك يدفعون متأخرًا باستمرار ، فقد تنفد النقود. لتلقي المدفوعات بشكل أسرع ، فكر في استخدام خدمة مسك الدفاتر الافتراضية. غالبًا ما توفر هذه المنظمات وقتك وتبسط عمليات تحصيل الديون. سيكون لديهم الخبرة وسيعممون رسائل تذكير منتظمة ويزودونك بالتحديثات حول من لم يدفع لك.

أنت تعرف بالفعل مدى أهمية النقد لنجاحك. لهذا السبب من المهم إجراء فحوصات منتظمة وتقييمات شاملة لأعمالك.

من المهم أيضًا أن تقوم بتنفيذ العمليات والتكنولوجيا الصحيحة للمساعدة في تحسين التدفق النقدي ، مثل تحسين حلول الدفع والأنظمة الآلية.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

banner