القائمة الرئيسية

الصفحات

هناك زيارات مستهدفة (ترافيك) لمدونتى كبيرة جدا . كيف ؟ اليك افضل 10 طرق لذلك





هل سبق لك أن سألت نفسك كيف يواصل شخص واحد تحديث مدونته بمحتوى جديد بانتظام دون نفاد الأفكار؟ هناك بعض المدونين الذين سوف يتركونك تتساءل عن كيفية إدارة مدونتهم لكتابة المحتوى بانتظام. لا أحد يستطيع أن يجادل في مهارات الكتابة الغزيرة. على سبيل المثال ، يقوم Seth Godin بتحديث مدونته بانتظام بمحتوى جديد.
يقول عندما تعرفت على التدوين لأول مرة ، اعتقدت أنني لن أتمكن من الكتابة. لكن مع الوقت ، أعلم الآن أن التدوين ليس صعبًا. لقد تعلمت الكثير عن المدونات. لقد كتبت مقالات لمختلف المدونات والمواقع الإلكترونية. ومع ذلك ، لا يزال يتعين علي معرفة المزيد عن الكتابة حتى أصبح كاتبًا غزير الإنتاج.
 لكى تصبح مدونًا يجب عليك ان تعرف كل شيء عن تعلم كيفية التدوين. المدونات ليست صعبة لأن بعض الناس قد يميلون إلى التفكير بذلك .

 فيما يلي أهم ثلاثة مدونات التي ستعلمك كيفية التدوين وكيف يمكنك أن تصبح مدونًا أفضل. 

Blogtyrant.com 
 Copyblogger.com 
 Problogger.net/blog  .

إذا كنت تبدأ أعمالًا تجارية حرة ، فسوف تساعدك مدونة Freelancefolder.com كثيرًا في تقديم المشورة بشأن كيفية الكتابة لحساب الغير الخاص . يمكن الآن لأي شخص يعرف القراءة والكتابة إنشاء مدونة. لا داعي للقلق بشأن الجوانب الفنية نظرًا لوجود برنامج تدوين مثل WordPress و Empower Network التي تبسط التدوين.

 ما هى أهمية التدوين ؟ 

1.) التدوين مثير للاهتمام: 

هناك شيء تحب فعله حقًا (شغفك). تابع إنشاء مدونة وابدأ التدوين حول شغفك. التدوين سيجعلك تتعلم المزيد عن شغفك. ستندهش من الاهتمام الذي ستحصل عليه من الناس. 

2.) الاستخدام السليم لوقت الفراغ:

 التدوين ليس مضيعة للوقت. إذا كان ذلك مضيعة للوقت فلن يكون لدينا الكثير من المدونات حاليًا. بدلاً من أن تكون خاملاً في معظم أوقات فراغك ، يجب عليك إنشاء مدونة والبدء في التدوين. هذا سيجعلك لا تسأل نفسك عما يجب عليك فعله للحفاظ على نفسك مشغولاً كلما كان لديك وقت فراغ. 

3.) إلهام الآخرين:

 أتاح التدوين للأفراد تشجيع بعضهم البعض على الرغم من حقيقة أنهم لم يلتقوا أبدًا. يتشارك الناس المشكلات ويدعمون بعضهم بعضًا. على سبيل المثال ، هنا عبارة عن اقتباس صادفته جعلني أدرك كيف أتاح التدوين للشخص الحصول على الدعم من الناس ، "كنت أواجه مشكلات في الاكتئاب واضطراب القلق ، وشعرت بأن عدم التدوين حول هذا الموضوع كان يخلق تاريخ كاذب: عندما شاركت أخيرًا المشكلات التي كنت أواجهها ، شعرت بالصدمة - ليس فقط من خلال الدعم الذي قدمه لي الاخرين ، ولكن أيضًا من خلال العدد الهائل من الأشخاص الذين اعترفوا بأنهم واجهوا نفس الشئ .  في الواقع ، 
أشجع المزيد من الشباب على بدء التدوين من أجل إلهام الشباب الآخرين الذين يواجهون تحديات مختلفة مثل بدء عمل تجاري ، وإدارة الأعمال التجارية ، والتقدم الوظيفي ، والبطالة ، وكيفية التغلب على تعاطي المخدرات وما إلى ذلك. 

4.) ابدأ التدوين لكسب بعض المال عبر الإنترنت :

 إذا لم تجد وظيفة أحلامك. هناك العديد من الفرص عبر الإنترنت التي يمكنك استخدام مدونتك لكسب المال. يمكنك البدء في التدوين مقابل المال عن طريق تعيينك كمدون. يمكنك استخدام مدونتك للقيام بالتسويق لبضاعة او خدمة معينة أو يمكنك استخدام مدونتك لبيع المنتجات إلى الأشخاص عبر الإنترنت. الفرص لكسب المال عبر الإنترنت من المدونة ليست سوى جزء من كل . عليك أن تتخذ قرارًا بشأن كيفية جني الأموال من التدوين عبر الإنترنت. 

5.) جذب أصحاب العمل المحتملين:

 التدوين يعرضك كخبير في مجال عملك. سيتم التعرف عليك كخبير عندما تقوم بمشاركة معلومات إخبارية على مدونتك وأيضًا على مدونات أخرى تسمح بتدوين الضيف. سيطلب بعض الأشخاص نصيحتك بينما هناك من يحيل الأشخاص اليك لقراءة مقالاتك. سوف تكشف المدونات أيضًا عن موهبتك وإبداعك وشغفك وتفانيك. "التدوين هو وسيلة رائعة لإظهار مواهبك واهتماماتك لأصحاب العمل المحتملين ، بينما تضيف ميزة إلى سيرتك الذاتية. إذا كنت تدون باستمرار ، فستظهر تفانيك وشغفك وإبداعك - وكلها سمات أساسية يبحث عنها أصحاب العمل في المرشحين للوظائف. 

6.) التدوين يحسن مهاراتك في الكتابة:

 عندما تستمر في التدوين ، مع مرور الوقت تصبح كاتبا أفضل. سوف تتعلم كيف تعبر عن نفسك بشكل أفضل. تعمل المدونات على تحسين مهاراتك في الكتابة وكذلك مهاراتك على التواصل مع الناس. 

7.) التسويق وبناء العلاقات مع العملاء:

 التدوين مهم في التسويق، المدونة هي أداة تسويق ويجب على المسوقين استخدام المدونات لإعلام الناس بالمنتجات التي يبيعونها. يجب على المسوقين تدوين معلومات مفيدة حول المنتجات التي يقومون بتسويقها حتى يعرف الناس كيف ستكون هذه المنتجات مفيدة لهم في حل المشكلات المختلفة. التدوين يبني علاقات أفضل بين العملاء والشركات.
 إن التحدي الرئيسي الذي يواجهه العديد من مالكي المدونات (المدونين) هو عدم كفاية عدد الزيارات والمشاهدات  المستهدفة. بدون زيارات مستهدفة ، لن تزدهر المدونة أبدًا. عندما تدرك أن مدونتك لا تجذب ما يكفي من الزيارات المستهدفة ، يجب ألا تستسلم. من الطبيعي أن يشعر أي شخص بالإحباط بسبب خيبات الأمل ولكن الاستسلام ليس حلاً. الاستسلام يخلق مشكلة أخرى تتمثل في عدم العثور على حل فعال. أفضل ما يمكنك القيام به بدلاً من الاستسلام هو معرفة كيف ستجذب الزيارات المستهدفة إلى مدونتك.
فلماذا لا تتلقى مدونتك زيارات مستهدفة؟ هناك بعض الأسباب هي كما يلي:
 1.) مدونتك لم تُعرف بعد لأنها لا تزال جديدة. يتطلب الاظهار المستمر .
 2.) لا يوجد محتوى كاف على مدونتك لجذب الأشخاص ومحركات البحث لتصنيف مدونتك. 
 3.) المحتوى الذي نشرته على مدونتك ليس عالي الجودة. قد يكون نشر محتوى متوسط ​​على مدونتك هو السبب وراء افتقاره إلى عدد الزيارات المستهدفة. 
 4.) يمكن أن يكون مجال مدونتك سبب عدم كفاية عدد الزيارات المستهدفة. إذا كانت مدونتك تستهدف مكانًا منافسًا جدًا أو تلك التي لا يهتم بها الأشخاص ، فلن تجذب مدونتك أي قدر كبير من الزيارات المستهدفة.
 5.) لم تبدأ بيع منتج يحل مشكلة معينة أو  بيع منتج غير مفيد.
 6.) لم تقم بتحسين مدونتك في محركات البحث. لم تستخدم تقنيات تحسين محرك البحث لتحسين مدونتك. 
 7.) لم تقم بعد بإنشاء قائمة ، وقد دفعك هذا إلى عدم التواصل مع الأشخاص الذين يزورون مدونتك . 
 8.) أنت لم تجذب انتباه الناس. لا تحتوي مدونتك على محتوى مثير للاهتمام لقراءته. لم تستخدم العناوين التي ستجذب انتباه الناس. لم تنشر أيضًا مقاطع فيديو أو صور تجذب انتباه الناس. أنت لا تعطي المجانيات , يحب الناس الحصول على الأشياء مجانًا! 
 9.) المدونة الخاص بك تحتوى على العديد من الأخطاء الإملائية والنحوية. لن يرغب الأشخاص في متابعة قراءة مدونة تحتوي على منشورات تحتوي على العديد من الأخطاء الإملائية والنحوية. 
 10.) سبب آخر لعدم وجود حركة مستهدفة هو تجاهل القراء والكتابة لمحركات البحث. التركيز بشكل أساسي على تحسين مدونتك في محركات البحث بدلاً من التركيز على قرائك سيجعل قرائك في النهاية يتوقفون عن زيارة مدونتك. 
من ناحية اخرى يوجد عشر طرق لزيادة الزيارات المستهدفة لأن استهداف حركة المرور إلى مدونتك هو عملية يجب أن تكون مستمرة. 

فيما يلي عشر طرق يمكنك استخدامها لزيادة عدد الزيارات المستهدفة إلى مدونتك 

1.) قم بتحديث مدونتك بانتظام:

 يجب أن تبدأ في تحديث مدونتك بانتظام بمحتوى جديد فريد وغني بالمعلومات .

2.) جودة المحتوى وليس المحتوى الكمي: 

على الرغم من أنه يجب عليك تحديث مدونتك بمحتوى جديد ، فإن هذا لا يعني أنه يجب عليك تحديثه بأي محتوى من أجل تحديثه بانتظام. يعد المحتوى عالي الجودة مهمًا في الاحتفاظ بحركة المرور المستهدفة . نشر محتوى عالي الجودة سيجعل الناس يزورون مدونتك لأنهم يعلمون أنهم سيستفيدون كثيرًا. 

3.) التسويق لمدونتك:

 استخدم تقنيات التسويق عبر الإنترنت التي ستضمن لك مكاسب مدونتك. تتضمن بعض أساليب التسويق عبر الإنترنت التي يمكنك استخدامها مثل مواقع الشبكات الاجتماعية وطرق تحسين محرك البحث والتسويق الشبكي والدفع لكل نقرة إعلانات وGoogle AdWords وما إلى ذلك.

 4.) البقاء على اتصال مع جمهورك:

 عليك القيام ببناء القوائم. دع الأشخاص الذين يزورون مدونتك لإعطائك عناوين بريدهم الإلكتروني عن طيب خاطر. ستتصل بهم لاحقًا لتذكيرهم بزيارة مدونتك. 

 5.) جذب انتباه الناس لزيادة الزيارات المستهدفة :

 جذب انتباه الناس حتى يتمكنوا من الاستمرار في زيارة مدونتك. استخدم العناوين التي تجذب انتباه الناس لقراءة مشاركات المدونة الخاصة بك. يجب عليك أيضًا نشر مقاطع الفيديو والرسوم البيانية وإدراج الصور في مشاركات المدونة الخاصة بك حتى تجذب انتباه الناس. 

 6.) تجنب الأخطاء الإملائية والنحوية:

 تدقيق مقالاتك. اسمح لشخص آخر بقراءة مقالاتك قبل نشرها على مدونتك. هذا هو التأكد من أن مقالاتك لا تحتوي على الأخطاء الإملائية والنحوية. 

 7.) جذب جمهورك: 

تحتاج إلى إشراك جمهورك. اسألهم الأسئلة واتركهم يعلقون على مشاركات مدونتك.  بهذه الطريقة ، سيعرف جمهورك أنك تقدرهم وتقدر آرائهم. سيثق جمهورك بك وسيستمرون في زيارة مدونتك وأيضًا إحالة الأشخاص لزيارة مدونتك. 

 8.) السماح بتدوين الاخرين فى مدونتك:

 يجب دعوة خبراء لنشر محتوى على مدونتك. عندما تسمح للخبراء في مجال تخصصك بالقيام بالتدوين ، فإن مدونتك ستكتسب سمعة طيبة. سيثق الناس به ، وهذا يجعل مدونتك الإلكترونية موثوقة.

 9.) منتجات ذات جودة عالية:

 بيع منتجات ذات جودة عالية سيجعل الناس يزورون المدونة الخاصة بك . ستنتشر الكلمة الافتتاحية  بشكل أسرع حول مدونتك إذا كنت تبيع منتجًا عالي الجودة يعمل على حل مشكلة معينة لم تتمكن المنتجات الأخرى من حلها. 

10.) شراء الترافيك (الزيارات):

 شراء الترافيك على الأقل سيجعل الناس يعرفون مدونتك. هناك العديد من المواقع التي تتخصص في بيع الترافيك والمقصود هنا ببيع الترافيك اى زيادة الزيارات بطريقة شرعية وقانونية وتعتبر مواقع التواصل الاجتماعي هى الطريق الوحيد الممثل فى الاعلانات الممولة لتحقيق الزيارات المستهدفة للمدونة .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

banner