القائمة الرئيسية

الصفحات

هل تواجه صعوبات من قبول مدونتك فى جوجل ادسنس ... معايير جوجل ادسنس للقبول

جوجل ادسنس,ادسنس,الربح من ادسنس,الربح من الانترنت,الربح من جوجل ادسنس,جوجل,الربح من اليوتيوب,الربح,انشاء حساب ادسنس,أدسنس,يوتيوب,ارباح ادسنس,جوجل أدسنس,جوجل ادسنس 2019,بلوجر,ادسنس عادي,تفعيل ادسنس,ادسنس امريكي,ربح المال,الربح من النت,حساب ادسنس
هل تواجه صعوبات من قبول مدونتك فى جوجل ادسنس ... معايير جوجل ادسنس للقبول
أغلب من يقومون بانشاء المدونات يسعون إلى تحقيق دخل جيد من خلال مدوناتهم، بل حلم الربح من الانترنت وامتلاك موقع مشهور هو الحافز الذي يجعلهم يواصلون مسارهم التدويني ويقضون ساعات طويلة في تطوير مدوناتهم و تنفيد مختلف الوسائل المتاحة من أجل تحقيق ذلك الحلم .

ويعتبر الربح من جوجل أدسنس من أبرز الطرق لتحقيق دخل محترم من موقعك وذلك بعرض إعلانات مواقع أخرى في موقعك وتربح عند قيام الزوار بالنقر على الاعلانات الموجودة على مدونتك او حتى من خلال مشاهدة تلك الاعلانات .

مشكلة القبول في جوجل أدسنس

فى هذه المقالة سنقوم بالتطرق الى موضوع بالغ الاهمية بالنسبة للمدونين خصوصا الذين دائما ما يواجهون الرفض في كل مرة يقومون فيها بتقديم طلب التسجيل لأدسنس وهذا ما يجعلهم يفقدون الأمل ويبدؤون في الحديث عن تعامل جوجل أدسنس بقسوة مع المواقع العربية ، في حين أن المشكلة غالبا ما تكون من عدم توافق مواقعهم مع أبسط الشروط والمعاييرالتي وضعتها جوجل أدسنس.

لذلك يبدأ اصحاب تلك المدونات في البحث عن طرق أخرى مكلفة للحصول على حساب فى جوجل أدسنس من خلال مواقع الخدمات المصغرة، أو بالتسجيل بأحد المواقع ذات شراكة مع جوجل أدسنس وتقوم إما برفع ملفات أو كتابة مقالات.
وبالنسبة للطريقة الأخيرة فأغلب المواقع التي كانت تقدم الخدمة لم تعد كذلك .

خطوات يجب أن تقوم بها قبل تقديم طلبك لجوجل أدسنس :

قبل أن ندخل في المعايير التي تعتمدها جوجل أدسنس يجب أن تعلم أخي القارئ أنه حتى وبتوفرك على جميع الشروط المطلوبة فهذا لا يضمن لك دائما الحصول على حساب جوجل أدسنس ولكن ستكون عندك فرصة ما يقارب %90 لكي يتم قبول مدونتك في جوجل أدسنس.

أمور تتعلق بمحتوى المدونة :

أهم شيئ تأخده جوجل أدسنس بالحسبان هو طبيعة محتوى موقعك أو مدونتك حيث أن جوجل أدسنس لا تقبل :
- المواقع التى تحتوى على مقالات اباحية او تشير الى ذلك .
- مواقع تقوم بانتهاك حقوق التأليف والملكية كمواقع البرامج المقرصنة. 
- كل ما يتعلق بالمخدرات ، كذلك لوحظ في الفترة الاخيرة عدم قبول المواقع التى تتحدث عن الفوركس والشات.
- الا تقل عدد كلمات المقالة التى تقوم بتدوينها عن 300 كلمة .
- أن تكون مدونتك غنية بالمقالات ، حيث يجب عليك نشرما لايقل عن 30 مقالة فى مدونتك والاستمرار فى النشر بصفة يومية أو شبه يومية .
- أن يكون محتوى مقالاتك حصرية ، أي غير منقولة من مواقع أخرى وإذا ما اضطررت إلى نقل موضوع ما فيجب أن تقوم بتغيير عنوانه والتعديل على محتواه وان تقوم بوضع رابط الموضوع الأصلي.
- من الأفضل أن تكون مدونتك متخصصة في مجال واحد لأن جوجل أدسنس لا تحبذ كثيرا المواقع العامة التي تتحدث عن كل شيء.

أمور تتعلق بتصميم المدونة :

- اختيار قالب بسيط وسريع التحميل .
-  ألوان القالب هادئة وباردة و مريحة للعين.
- عدم الافراط فى استخدام الإضافات المزعجة Widgets .

أمور تتعلق بملأ البيانات :

- التاكد من كتابة البيانات الشخصية المتعلقة بك بطريقة صحيحة وسليمة .
- كتابة الرمز البريدى الصحيح لمدينتك او للمنطقة التى تقطن بها ، وإذا لم تتعرف على الرمز البريدي الخاص بمنطقتك ما عليك سوى اجراء عملية البحث عبر شبكة الانترنت وستجد ما تريده . 
- يجب ان يكون عمرك فوق سن ال 18 عام ، وإن لم يكن كذلك أكتب إسم أحد أقاربك الذي يملك بطاقة هوية لكي تستطيع الحصول على أموالك من أدسنس عبر الويسترن يونيون بدون اى صعوبات .

أمور تتعلق بصفحات المدونة :

- من الامور الهامة جدا لضمان قبول مدونتك فى جوجل ادسنس أن يكون هناك وصف لمحتوى المدونة من أجل أن تصف فيها نفسك وطبيعة مدونتك.
- وجود صفحة إتصل بنا داخل مدونتك من أجل تمكين زوارك من التواصل معك.
- وجود صفحة سياسة الخصوصية والتى تزيد حتما من فرص قبولك في جوجل أدسنس.

عوامل ثانوية مساعدة :

- عدد الزيارات المرتفعة لمدونتك حتما سيزيد من فرص قبولك في جوجل أدسنس.
- الترتيب الجيد والمرتفع في أليكسا هما عاملان مساعدان أيضا.
- شراء دومين مدفوع هو من العوامل المساعدة أيضا.

نصائح إضافية بخصوص جوجل أدسنس

أكبر خطأ يقع فيه كل مدون وكل صاحب موقع عموما هو الإهتمام المبالغ فيه بالقبول في أدسنس حتى أن بعضهم يعتقد أنه بمجرد حصوله على حساب أدسنس سيبدأ في جني الأرباح الكبيرة وعند قبوله يتفاجأ بظهور مشاكل عديدة أهمها هو قلة الزيارات والزوار.

لذا يجب عليك عزيزى القارئ  ألا تولي إهتمام كبير بالاشتراك بجوجل ادسنس فى مرحلة ما قبل التقدم للاشتراك وانما يجب عليك التركيز على  تقديم محتوى مفيد وحصري من أجل إرضاء الزائر أولا والعمل على إشهار المدونة من أجل الحصول على أعداد كبيرة من الزوارستمكنك من ربح أموال مرضية فى حال تم الاشتراك فى جوجل ادسنس .

لا تتسرع في طلب الاشتراك فى جوجل أدسنس ومدونتك ما زالت في طور البناء لأنه سيتم رفض طلبك وهذا سينقص من حظوظ قبول جوجل أدسنس لمدونتك عند إرسال الطلب في المرة الثانية.

ملاحظة أخيرة :

إذا تم رفض طلبك عدة مرات متتالية من قبل جوجل أدسنس قم بإنشاء بريد الكتروني جديد(حساب جيميل يفضل) وأنشئ مدونة جديدة متوافقة مع شروط جوجل أدسنس الصارمة واحرص على تطويرها جيدا قبل إرسال الطلب لجوجل ادسنس .
هل اعجبك الموضوع :
banner