القائمة الرئيسية

الصفحات

افعل هذه الاشياء يوميا لتحميك من مرض السرطان للابد . الوقاية من مرض السرطان

 مرض السرطان,السرطان,علاج السرطان,مرض,محاربة السرطان,اعراض السرطان,اسباب مرض السرطان,أعراض مرض السرطان,مصر,المرأة,سرطان,أخبار,علاج السرطان الجديد,الاطفال,سرطان الثدي,مرضى السرطان مرض السرطان معدي مرض السرطان وراثي مرض السرطان موضوع مرض السرطان مرض السرطان مرض السرطان ماهو مرض السرطان من اين ياتي مرضى السرطان مرض السرطان هل له علاج هل مرض السرطان له علاج مرض السرطان نقص في فيتامين مرض السرطان نقص فيتامين من مرض السرطان ما هو مرض السرطان ما اعراض مرض السرطان الوقاية من مرض السرطان من اعراض مرض السرطان من علامات مرض السرطان الشفاء من مرض السرطان مرض السرطان له علاج مرض السرطان لم يعد قاتلا
الوقاية من مرض السرطان


يعتبر مرض السرطان عافانا الله واياكم ، واحدًا من أخطر الأمراض التى تصيب الانسان رغم التقدم الطبيّ المتلاحق، وقد أجمعتدراسات طبية جديدة على أن التعود على بعض الخطوات البسيطة يمكن أن يقي الناس شرورهذا المرض الخبيث.

 أولى تلك الخطوات بحسب مانشرت صحيفة "عاجل"هى كما يلى :

- الابتعاد عن المشروبات الغازية والسكرية :

 حيث يؤدى تناول عبوتين من المشروبات الغازية والسكرية أسبوعيًّا الى رفع احتمالات الإصابة بمرض السرطان إلى 18%، كما ينصح الباحثين بالاعتماد على التفاؤل والضحك أسلوبًا للحياة، لكونه يعزز نظام المناعة، ويقلل الهرمونات المسؤولة عن التوتر، وفقًا لصحيفة ميرور البريطانية. 

- رياضة المشي :

 تعد رياضة المشى طريقة فعالة للوقاية من مرض السرطان، حيث أجمع العلماء على أن الجلوس لفترات طويلة بمكاتب العمل، وخاصة أمام أجهزة الحاسب الآلي، يرفع احتمالات الإصابة بسرطان الرحم والأمعاء والرئة، وتزداد معدلات الخطر إلى 10% مقابل كل ساعتين إضافيتين من الجلوس على المكاتب.

- إهمال الرغبة في تناول الحلوى:

التحكم فى الرغبة الجامحة لتتناول الحلوى تعتبر ضمن قائمة طرق الوقاية من مخاطر مرض السرطان؛ لأن ارتفاع نسبة السكر بالجسم يوفر فرصة لنمو الخلايا غير الطبيعية، فضلًا عن زيادة الوزن، وجميعها عوامل تؤدي إلى الإصابة بمرض السرطان . 

- التخلي عن ملامسة منظفات المنزل:

ايضا من الاشياء اليومية التى نفعلها هو الملامسة المباشرة لمنظفات المنزل ولكن الان يجب التوقف فورا عن فعل ذلك ، لانها تحتوي على مواد كيميائية سامة، لذلك ينصح العلماء استخدام قفازات مطاطية عند التنظيف؛ منعًا لامتصاص الجلد لتلك المواد. 

- الاكثار من شرب القهوة :

اثبتت الدراسات العلمية الحديثة ان شرب القهوة بمعدل 5 فناجين يوميا،  تقلل خطر الإصابة بمرض السرطان إلى 40%.

- الحرص على النوم بمكان مظلم تمامًا :

 دعمًا لمستويات هرمون النوم، ومنعًا للإصابة بهذا المرض الخبيث ، يجب الحرص على النوم فى الاماكن المظلمة واستخدام الستائر المعتمة فى غرف النوم .

 - التعرض لأشعة الشمس :

 يجب التعرض لاشعة الشمس يوميًّا لمدة 15 دقيقة، لتعزيز تكوين فيتامين D في الجسم، مع الإكثار من شرب الماء لأنه يخفف تركيز العوامل المسببة للسرطان في البول، ويساعد في إخراجها بسرعة من المثانة ، ولكن يجب الانتباه الى المواعيد المناسبة للتعرض لاشعة الشمس وهى بعد الشروق لمدة ساعتين وقبل الغروب بساعتين .

- تناول الثوم وتجنب وضع الفواكه فى الثلاجة :

يوصى العلماء بضرورة تناول الثوم بصفة مستمرة(لا ينصح به لذوى امراض الضغط المنخفض) وكذلك تجنب وضع الفاكهة في الثلاجة؛ لأن الفاكهة الباردة يقل فيها العناصر الغذائية المضادة للسرطان، مقارنة بالمحفوظة في درجة حرارة الغرفة  .

- النظافة الشخصية الجيدة للفم :

المتابعة مع طبيب الأسنان بشكل دوري من الامور الهامة التى ينصح بها العلماء والباحثون للحدّ من خطر الإصابة بسرطان الرأس والعنق، مع ممارسة الرياضة، وتناول الخضراوات للوقاية من المرض.

هل اعجبك الموضوع :
banner