القائمة الرئيسية

الصفحات

الموضة,عالم الجمال والموضة,الجمال,الجمال والموضة,جمال,الموضة و الجمال,المغرب,مشاهير,اخبار الجمال والموضة,جمال المرأة,والموضة,مقاييس جمال الوجه,مواصفات الجمال للمراة,عالم المرأه,الجلابة,تلفزة الواقع,عالم الموضة والأزياء,العالم,مواصفات الجمال العربي عالم الجمال والموضة والمكياج عالم الجمال والموضة فيس بوك عالم الجمال الموضة عالم الموضة والجمال عالم الموضة والجمال والاناقة فيس بوك عالم الموضة والجمال والاناقة عالم الموضة والجمال للمحجبات عالم الموضة والجمال فيس بوك عالم الموضة والجمال 2017
اهتمام النساء بعالم الجمال والموضة

تهتم النساء على اختلاف اعراقهم واشكالهم بالجمال والموضة , حيث ترغب النساء دائما بان يكونوا فى ابهى صورة واليكم فى هذا الموضوع طرق بسيطة للوصول الى هذه الصورة الجميلة .

العناية بالشعر

هناك عدة طرق للعناية بالشعر مثل :

غسل الشعر

 يعتبر الماء هو المادّة الأساسية في غسيل الشعر؛ فهو يزيل الأوساخ، والزيوت، ويساعد في تكوين رغوة كثيفة مع الصابون وفق مصفف الشعر مات فوغاتي، ويجب غسل الشعر بالشامبو بدءاً من بداياته ونزولاً نحو الأطراف، مع الانتباه إلى فرك فروة الرأس، كما يُفضّل شطف الشعر مرتين بالماء الدافئ لازالة اثارالشامبو منه ، أمّا في حال شطفه من البلسم فيوصي الخبراء بشطفه بالماء البارد.

 تصفيف الشعر

 يُستحسن عند الانتهاء من الاستحمام وضع منشفة على الرأس والضغط الخفيف بها على خصلات الشعر خصوصا فى حالة الشعر الطويل ؛ وذلك للتخلص من الماء الزائد، كما يجب عدم تمشيط الشعر مباشرة بعد غسيله ، ومن ناحية أخرى فإنّ استخدام الاقنعة المناسبة للشعر يعزز من نمو الشعر الصحي ؛ لتركيبته التي تشبه مادة الكيراتين والتى تمثل وحدة البناء الأساسية للشعر.

 العناية بالجلد والبشرة

 تشمل العناية بالبشرة جوانب عدة منها:

 العناية بمنطقة العينين

 يمكن استعمال العديد من الكريمات التي تعالج الهالات السوداء التى تتكون اسفل العينين ، والانتفاخ في المنطقة الموجودة أسفل العين، وايضا يمكن استخدام بعض الكريمات التي تقاوم تجاعيد البشرة المحيطة بالعين. 
ويُنصح باستعمال الكريمات الموصوفة طبيّاً وذات العلامة التجارية المعروفة والبعد عن المقلد منها او الغير معروف ؛ لأنّها تحتوي على الريتينول، وحمض الكوجيك، والبيتيدات، ومضادات الأكسدة مثل فيتامين ج، وفيتامين هـ، والشاي الأخضر.

العناية ببشرة الوجه

 يمكن استغلال الفواكه الطازجة المتوفرة في المنزل للعناية ببشرة الوجه ؛ كالبطيخ بحيث يمنح فرك قشرته الداخلية على البشرة ترطيباً لها، وذلك لاحتواء البطيخ على الماء والليكوبين، وهو يعد غنياً بالمعادن، والمواد المضادة للأكسدة.
كذلك يمكن استخدام  السكر بخلطه مع العسل للتخلص من خلايا الجلد الميتة، وتشقق الشفاة، بحيث تفرك به الشفتين والوجه حسب وصفة سيزار سانشيز مدير المنتجع الصحي في فندق كوستاريكا ماريوت، ويكون ذلك بخلط ملعقتين صغيرتين من السكر مع ملعقة صغيرة من العسل، ثم دلكها على الشفتين بلطف، وتركها لدقائق ثم غسلها بالماء الدافئ ، كما يمكن استخدام هذا الخليط ايضا للوجه؛ لإزالة خلايا الجلد الميتة.

الملابس 

هناك العديد من النصائح التي يمكن اتباعها للمحافظة على أناقة الملابس، ومنها:
- التخلص من الملابس القديمة من خلال التبرع بها للمؤسسات والجمعيات الخيرية .
- شراء المعاطف التي تلائم الكتفين وتناسبهما؛ بحيث لا تكون ضيقة أو واسعة جداً.
- ارتداء الأوشحة التي تعتبر من لمسات الجمال التي يمكن إضافتها عند ارتداء الملابس، فهي متوفرة بألوان وأشكال عديدة .
هل اعجبك الموضوع :
banner